أهلا وسهلا ومرحبا بك زائرنـا الكريـم..
نتمنى أن تقضي معنا أطيب الأوقات وأحلاها ويسرنـا دعوتك للتسجيل يمكنك الضغط على زرالتسجيل لتكون عضوا معنا ..أما اذا كنت عضوا فبأمكانك الدخول بسرعه بالضغط على زرالدخول ... ويسعدنـا أن نكرر الترحيب بك مرة أخرى ..
الأداره




 
الرئيسيةالتسجيلدخولالتسجيل

أدارة منتديات اللجوء والهجره ترحب بكم أجمل ترحيب وتدعوكم للحضور المستمر والمشاركه في كافة اقسام المنتدى بالمواضيع والاسئلة والاستفسارات لتحقيق الفائده والمنفعه لجميع الاعضاء ... مع تحيات الأداره


شاطر | 
 

 فوائد عصير العرقسوس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لولي70

avatar

عدد المساهمات : 1734
تاريخ التسجيل : 07/04/2012

مُساهمةموضوع: فوائد عصير العرقسوس   الإثنين أغسطس 06, 2012 6:42 pm

من منا لايعرف عصير العرقسوس المشهور في رمضان.ولعصير السوس مذاق وطعم خاص به وهو مقاوم للعطش بشكل كبير.وكان العرب قديما يستخدمه كشراب ودواء حيث قال عنه ابي سينا في القانون ان عصارته تنفع في الجروح ويلين قصبه الرنه وينقي الصوت
وينفع في حرقه الامعاء والمعده وحرقه البول يكرمكم الله .

ومن الفوائد العرقسوس ايضا هي:
1- من أبرز فوائد العرقسوس التي تهم الصائم أنه مرطب يحافظ على رطوبة الجسم ويرجع ذلك لعمل عرق السوس المشابه لهرمون الألدوستيرون الذي يعتبرهرموناً ستيروئيدياً ويعمل الألدوستيرون على نبيبات الكلية والقنوات الجامعة ويسبب الاحتفاظ بالصوديوم في الجسم وطرح البوتاسيوم إلى خارجه فيزيد استبقاء الماء في الجسم.

2- يساعد في شفاء قرحة المعدة والأمعاء، وقد أثبتت الأبحاث الحديثة أن العرقسوس يحتوي على مادة الجلسرين Glycerrhizin والمشتق منها مادة كاربن أوكسالون Carbenoxolene التي تساعد علي التئام قرحة المعدة والأمعاء,و فى الاختبارت التى اجريت فى أنابيب الإختبار، أتضح أن الفلافينويدات الموجودة فى العرقسوس تقوم بقتل بكتيريا الهيلكوباكتر بيلوري Helicobacter pylori. التي تتسبب في احداث قرحة المعدة، وقرحة الأثنى عشر..

3- مقو ومنق للدم وقد أثبتت أبحاث حديثة أن العرقسوس مقو ومنق للدم.

4- يساعد في شفاء حالات السعال وخصوصا الجاف منه ويعمل على تنظيف الرئتين من البلغم المتراكم منذ سنوات وإزالة التهاب الرئتين .
5- يساعد في علاج الإمساك المزمن وعسر الهضم وهو ذو أثر إيجابي واضح في هذا الجانب.

6- مدر للبول مفيد في علاج أمراض الكلى.

7- كما أنه يحث على انتاج هرمون الأنترفيرون الهام فى زيادة كفاءة الجهاز المناعى للجسم ومقاومة الفيروسات فمن المعلوم أن الأنترفيرون هو أحد الأدوية الرئيسية في علاج الفيروسات والأمراض ولذى تنبه القدمى الى أهميته في علاج مشاكل الكبد ولذى ننصح مرضى الكبد بتناول العرقسوس مالم يكونو ا مصابين بمرض أرتفاع ضغط الدم .

8- الإكزيما أو الحساسية الجلدية يفيد المرهم المصنوع من نبات العرقسوس في التخلص منها كما يفيد تناول شراب العرقسوس في علاج الأكزيما والحساسية الجلدية نظرا لمقدرته على تنظيم عمل جهاز المناعة بشكل رائع نظرا لقدرته على تحفيز أفراز هرمون الأنترفيرون وبشكل طبيعي ضمن أحتياجات الجسم.

9- يساعد في التخلص من تقرحات الفم والتي يعاني منها كثير من الناس .

10- والعرقسوس يبدى فعل مشابه لكثير من الهرمونات مثل هرمون الأستروجين وهرمون الاستروجين هي المسؤولة عن نمو وظائف الاعضاء التناسلية الانثوية وهي المسؤولة أيضآ عن تسهيل عملية الالقاح وعن تحضير الرحم للحمل ، وتلعب هذه الهرمونات دورآ أساسيآ في تحديد مميزات الاناث وسلوكهن ولها أيضآ دور بسيط في تصنيع البروتينات وكذلك في زيادة تركيز الكالسيوم في الدم ولذى ننصح النساء بشربه لما له من فوائد عظيمة على النساء ولعل هذه الخاصية تساعد المرضى الذين يعانون من هشاشة العظام .

11- لاينصح باستخدام شراب العرقسوس للحوامل وكذلك مرضى ضغط الدم المرتعواللذين يعانون من الأستسقاء لاينصحون بشربه.

وعن طريقة تحضير العرق سوس
يقلب العرقسوس مع قليل من الماء و يمكنك إضافة القليل جدا من بيكربونات الصودا ثم يترك ليتخمر وبعدها يوضع العرقسوس في شاش وينقع في الماء من المساء حتى اليوم التالي ثم يصب ويشرب منه بعد أضافة الثلج ويخفف حسب الرغبة وصحتين وعافية .
تمنياتي لكم بالصحة والعافية وتقبل الله صيامكم


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
.

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمير الناصر




عدد المساهمات : 762
تاريخ التسجيل : 01/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: فوائد عصير العرقسوس   الثلاثاء أغسطس 07, 2012 1:22 am

ذكرتينا بالعرقسوس ... من افضل العصائر المفيده والمغذيه

سمير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لولي70

avatar

عدد المساهمات : 1734
تاريخ التسجيل : 07/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: فوائد عصير العرقسوس   الثلاثاء أغسطس 07, 2012 6:40 pm

سمير الناصر كتب:
ذكرتينا بالعرقسوس ... من افضل العصائر المفيده والمغذيه

سمير
.


الاخ سميرو

الان بسوريا يبيعوا عصير العرقسوس وعصير التمر هند وعصير القمرالدين على عربات مزينه بالورود والفوانبس ويبيعوا في اكياس نايلون واسعارها جدا جدا زهيده تكاد لا تذكر .وياريت انتو جبنا كان بعثنا لكم .واني هسه عطشانه كلش ما شربت ساطه مي امبارح بالسحور
تلويح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد عصير العرقسوس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الفئة السابعه :: منتدى شؤؤن العائله والمجتمع :: قسم الصحه والرشاقه-
انتقل الى: