أهلا وسهلا ومرحبا بك زائرنـا الكريـم..
نتمنى أن تقضي معنا أطيب الأوقات وأحلاها ويسرنـا دعوتك للتسجيل يمكنك الضغط على زرالتسجيل لتكون عضوا معنا ..أما اذا كنت عضوا فبأمكانك الدخول بسرعه بالضغط على زرالدخول ... ويسعدنـا أن نكرر الترحيب بك مرة أخرى ..
الأداره




 
الرئيسيةالتسجيلدخولالتسجيل

أدارة منتديات اللجوء والهجره ترحب بكم أجمل ترحيب وتدعوكم للحضور المستمر والمشاركه في كافة اقسام المنتدى بالمواضيع والاسئلة والاستفسارات لتحقيق الفائده والمنفعه لجميع الاعضاء ... مع تحيات الأداره


شاطر | 
 

 اهمية الاقنعة والماسكات للبشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عراقية انا

avatar

عدد المساهمات : 397
تاريخ التسجيل : 30/04/2012

مُساهمةموضوع: اهمية الاقنعة والماسكات للبشرة   الإثنين أكتوبر 01, 2012 5:38 am




لا بد أن تكون المرأة ملمة إلماما كافيا بخصوص ما يعرف بالقناع الخاص ببشرة الوجه ومدى فائدتها وفاعليتها، فالاهتمام بالبشرة والعناية بها يجب أن يكون في قائمة أولويات حياتنا اليومية، لأن التعرض اليومي للعوامل الجوية من حرارة وبرودة وزيادة التلوث البيئي باختلاف أنواعه من حولنا له تأثير كبير وضار على البشرة.


تحتاج كل بشرة بغض النظر عن السن أو نوع البشرة إلى التنظيف المستمر للتخلص من الأوساخ وتجديد خلايا البشرة والتخلص من الخلايا الميتة وتنظيف مسام للوجه، لأن إهمال البشرة يجعلها عرضة لمشاكل كثيرة وتجاعيد مبكرة وترهل، فهناك بعض الأمور التي يجب أن تتبعها المرأة والأخذ بها لتصبح عندها روتين يومي لا غنى عنه وعادة تلازمنا طيلة حياتنا، أهمها.. التنظيف المستمر للبشرة وترطيبها وتنشيطها، فالإتباع اليومي لهذه الخطوات مهم جدا لإطالة عمر البشرة وتأخر ظهور التجاعيد، وكذلك المحافظة على نضارتها ورونقها ومن المهم الاستعانة بالأقنعة المتنوعة، فإنها طريقة سهلة لإعطاء البشرة نعومة وحيوية وجمال.


وهناك أنواع مختلفة من الأقنعة التي تناسب كل أنواع البشرة، فالأقنعة لها دور أساسي في نضارة وتألق البشرة، ومن الأهمية بمكان الحرص عند وضع القناع MASK على تنظيف البشرة أولا بمستحضرات التنظيف، ومن ثم يتم وضع التونر على الوجه والرقبة والتأكد من عدم وضعه على منطقة العين والفم، لان هاتين المنطقتين من أكثر مناطق الجسد حساسية.
إذا كنتِ لا تعرفين نوع بشرتك أو غير متأكدة منها فمن الأفضل القيام بزيارة قصيرة إلى مركز تجميل متخصص بالعناية بالبشرة وهناك ستقوم الخبيرة المختصة بتحديد نوع البشرة ومعالجة أي مشاكل فيها والتي تحتاج للتخلص منها، وممكن القيام بزيارة مركز التجميل للاهتمام ببشرتك كل فترة على فترات محددة حسب نوع بشرتك والمشكلة التي تعانين منها وهذا يتم تحديده من قبل الخبيرة المختصة، ومن الأفضل الاهتمام بالبشرة بشكل يومي وبدون إهمال، وإذا كنتِ من الأشخاص الذين يفضلون الاهتمام ببشرتهم بنفسهم بالمنزل، فيمكنكِ أن تستخدمي القناع" الماسك" بالمنزل.
ومن المفيد للعناية الصحيحة بالبشرة استخدام حمام البخار والذي يساعد على فتح مسام البشرة، مما يساعد في تخليصها من الأوساخ المتراكمة والدهون، ومن المفيد جدا عمله قبل وضع الماسك، ومن المهم استخدام الأقنعة بطريقة صحيحة، فهناك أنواع مختلفة حسب نوع وحالة البشرة منها...


1- القناع المنظف - Purifying Mask :-



إن هذا النوع من الأقنعة يساعد إلى درجة كبيرة على تنقية البشرة من السموم وفتح المسام المسدودة ويزيل الرؤوس السوداء وكذلك الأوساخ التي تتراكم على سطح الجلد، وهو من أنواع الأقنعة المفيدة جدا في تنظيف الوجه. وهذا القناع يحتوى على معادن وفيتامين" E " الذي يعتبر من أهم الفيتامينات التي تحتاجها البشرة، وهو يساعد على إعادة توازن البشرة للتخلص من الدهون المتراكمة عليها ويعطيها الإشراق المطلوب.



2- القناع المقشر-Scrub Mask :-



إن هذا النوع من الأقنعة يساعد على تقشير وتنعيم البشرة بكفاءة عالية، والسبب في ذلك احتوائه على بعض أحماض الفاكهة النافعة جدا، والمهم هنا أن هذا النوع من الأقنعة يعمل على نحو جيد في إزالة الخلايا الميتة من سطح البشرة، إن هذا النوع من الأقنعة يساعد أيضا على تخليص البشرة من البقع الداكنة والحصول على رونق وبهاء وتناسق لون البشرة كلها في تناغم ونعومة، وهنالك بعض الأقنعة المقشرة ذو فعالية عالية في الوصول إلى أعماق البشرة- Deep Cleansing Facial Scrub... فالتنظيف هنا يكون أكثر فعالية في الحالات الشديدة، ويفضل دائما عند استعمال القناع المقشر إن نتبع ذلك بقناع الترطيب Calming Mask.




3- القناع المكيف أو المرطب- Calming Mask:-



إنه من الأقنعة المفيدة للبشرة على نحو كبير والأساس في هذا القناع انه مستخلص من زهرة الأقحوان Chamomile فهو يساعد على نحو فعال في حماية البشرة، ومن ثم الحفاظ على نضارتها وتقليل آثار القلق والضغوط النفسية التي نتعرض لها و تنعكس وتظهر على البشرة.



4- القناع المضاد للجفاف - Dehydration Mask:-



وهو من الأقنعة المفيدة للبشرة الجافة، إما لطبيعة البشرة نفسها أو بسبب تقدم السن والذي قد يؤدى إلى جفاف البشرة أو بسبب التغيرات الجوية. كل هذه الأسباب تؤدى إلى انخفاض في مقدار الماء الضروري للجلد عموما والذي يؤدى إلى جفاف البشرة وفقدانها لليونة التي تزيد من ظهور تجاعيد مبكرة، وهنا تأتى أهمية هذا النوع من الأقنعة والتي تزيد من ترطيب البشرة وتعويضها عن أي نقص في الماء.


5- القناع المجدد لنشاط البشرة Peel Off Mask :-



هذا النوع من الأقنعة غالبا ما يمنح البشرة الانتعاش السريع الذي قد يحتاجه الوجه قبل الخروج من المنزل والذي يعطى الوجه المظهر المتألق الذي يجعله أبهي وأنضر، مما يزيد من الثقة والراحة التي تحس بها المراة.



6- القناع المكيف- Exfoliate Mask :-



وهذا النوع من القناع يمنح الوجه الاهتمام الأعمق، وهو من أنواع الأقنعة المطلوب استعمالها كل فترة، وهو مفيد للبشرة من نواحي كثيرة وله فعالية واضحة في العناية بها.



7- القناع السريع لشد الوجه- Firming Mask:-



إن هذا النوع من الأقنعة يساعد على شد البشرة بسرعة لمدة محددة ليوم أو يومين، وهو مفيد للحل السريع المؤقت ولكنه يصبح أكثر فعالية عن الاستمرارية باستعماله أسبوعيا.


ومهما كان سنك، فان استعمال الأقنعة سيساعد كثيرا على العناية بالبشرة والتخلص من كل الشوائب والأوساخ والمحافظة على مرونة ونضارة البشرة وإظهارها في أفضل صورة.




ولا ننسى عند وضع القناع أن نقرا التعليمات المكتوبة على العلبة لمعرفة الوقت المطلوب لكل نوع وريقة تنظيفه ويفضل عادة استعمال أي نوع من أنواع القناع مرة إلى مرتين أسبوعيا وغالبا من عشرة إلى عشرين دقيقة ويزال بعدها من الوجه والرقبة


وأخيرا ...... يجب التأكد من تاريخ الصلاحية المكتوبة على العبوة، لان استعمال أي نوع من أنواع العناية بالبشرة سيعرضها للمشاكل وأضرار نحن في غنى عنها.






.. اتمنى ان الموضوع يكون نال رضاكم ..




" .. ودمتم بكل خير .. "
تحياتي ,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لولي70

avatar

عدد المساهمات : 1734
تاريخ التسجيل : 07/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: اهمية الاقنعة والماسكات للبشرة   الإثنين أكتوبر 01, 2012 7:36 pm

شكرا كثير الاخت عراقيه انا على موضوعك الله انا مدمنه اقنعه للوجهه

واهم شي ان ننظف الوجه من المكياج وخصوصا بليل ولانغسل الوجه بالصبون العادي لانه يسبب الجفاف للبشره
[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عراقية انا

avatar

عدد المساهمات : 397
تاريخ التسجيل : 30/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: اهمية الاقنعة والماسكات للبشرة   الثلاثاء أكتوبر 02, 2012 3:35 am



عفيه انتي شطورة

خليك هيك دائما حافظي على بشرتك
بس حبي لازم تغسلين وجهك طبعا مو باي صابون بس هو المفضل

صابون الغار مو بس نمسح وجهنا بالكريمات اوك ياحلوووة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لولي70

avatar

عدد المساهمات : 1734
تاريخ التسجيل : 07/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: اهمية الاقنعة والماسكات للبشرة   الثلاثاء أكتوبر 02, 2012 11:29 am

عراقية انا كتب:


عفيه انتي شطورة

خليك هيك دائما حافظي على بشرتك
بس حبي لازم تغسلين وجهك طبعا مو باي صابون بس هو المفضل

صابون الغار مو بس نمسح وجهنا بالكريمات اوك ياحلوووة


>




ههههههههههههههه كل ما يصير مساء انظر الى باب شقتنا بالنمكطعه اقول بلكي يرن الجرس ندى وتاتي عندنا ونعيد ايام جرمانا .ندى حبي انا عمري ما استعملت صابون لوجهي . انظفو بالكريمات مثل كريم بيبي جونسن اوكريم نيفييا لان الكريم هو يرطب البشره مثل الماء للزرع .وصابون الغار او ركي ههههههههههههه حلو كمان .
اتصدقين شاهدت برنامج التفاح الاخضر بالتلفزيون يقول لكي حتى الرجال لابد من وضع مرطب لبشرتهم قبل الحلاقه لتحاشي ظهور الشعر تحت الجلد والالتهابات الناتجه عن ال
حلاقه يوميا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اهمية الاقنعة والماسكات للبشرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الفئة السابعه :: منتدى شؤؤن العائله والمجتمع :: قسم الصحه والرشاقه-
انتقل الى: